تفصيل

  • الصفحات : 133 صفحة،
  • سنة الطباعة : 2021،
  • الغلاف : غلاف مقوى،
  • الطباعة : الأولى،
  • لون الطباعة :أسود،
  • ردمك : 978-9931-08-200-2.

الحمد لله الذي وهبنا العلم وجعله نورًا نهتدي به وبعد  لقد تم بمشيئة الله وتوفيقه الإنتهاء من طباعة  هذا الكتاب بالصورة التي بين أيديكم اليوم والذي أتمنى أن ينفعنا الله وأياكم به و الذي يتناول فيه مقياس بيولوجيا الخليةو يحمل عنوا ن ” بيولوجيا الخلية ” مقدمة من طرف الأستاذ الدكتور عطاالله صالح أستاذ التعليم العالي بقسم بيولوجيا الحيوان كلية علوم الطبيعة والحياة جامعة الإخوة منتوري قسنطينة1 لفائدة طلبة السنة الأولى جذع مشترك علوم الطبيعة والحياة  وذلك وفقا للمقرر الذي وضعته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي, آملين من الله سبحانه وتعالى أن نكون عند حسن ظنكم ونيل رضا الجميع من طلبة وأساتذة وقراء .

نظرا لأن مقياس بيولوجيا الخلية يعتبر الركيزة الأساسية  التي يجب على طلبة علوم الطبيعة والحياة  وطلبة العلوم الطبية  دراسته كمقياس أساسي لما له من أهمية كبيرة في تحصيلهم العلمي ومسارهم الجامعي.

يعتبر هذا الإنجاز ثمرة جهود جبارة  وسنوات طويلة من تدريس هذا المقياس وقناعة منا أرتأينا في تحضيره  في شكل كتاب  يشمل جميع الفصول الخاصة بهذا المقياس بطريقة علمية منظمة ومنقحة  ليكون مرجعا علميا لأبناءنا الطلبة وزملائنا الأساتذة وطلبة العلم في كل جامعات الوطن .

ونتمنى أن يكون هذا الكتاب في المستوى المرغوب ونأمل من الله عز وجل أننا لم نهمل أو نقصر في كتابته وتجميعه وطباعته على أحسن صورة.

 والله اسأل أن نكون قد وفقنا إلى تقديم ما يفيد طلبتنا الأعزاء بإصدار هذا الكتاب وأتمنى لكل طلبة وطننا الجزائر التقدم العلمي والرقي والإزدهار  والنجاح.

ونتمنى من الله عز وجل أن يتم علينا نعمته ويديم علينا علمه ويحفظنا ويحفظكم جميعًا من كل سوء ويهدينا إلى طريق الخير ، ونسأل الله أيضًا أن يكتب لنا النجاح والتوفيق إلى كل ما يحبه ويرضاه.

أما فيما يخص المراجع لقد تم أستعمال مراجع عربية وفرنسية وأنجليزية وبعض المواقع العلمية المتخصصة  في الأنترنت.

 

والله ولي التوفيق

الأستاذ الدكتور عطاالله صالح